logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

العوامل المؤثرة على أسعار العملات
abdalla mohamed
#1 تمت المشاركة : 19 مارس, 2019 12:14:50 م
الرتبة : عضو جديد

المجموعات : Registered
إنضمام : 19/03/2019
مشاركة : 2
نقاط: 6
الموقع : مصر

العوامل المؤثرة على أسعار العملات

العوامل المؤثرة على أسعار العملات تعتبر من أهم الجوانب التي يجب الاهتمام بها هذه العوامل تتضمن: نسبة الفائدة - معدل التضخم - العرض والطلب لعملة البلد - ثقة المستثمرين
- نسبة الفائدة
اذا كان فائض نسبة الفائدة مقابل معدل التضخم مرتفع في دولة ما فان في هذه الحالة سيزداد نسبة الطلب على عملة هذه الدولة لذلك تعتبر نسبة الفائدة و معدل التضخم من العوامل الهامة و المؤثرة في حركة السعر.
- ثقة المستثمرين
ثقة المستثمرين ايضا تعتبر من العوامل الهامة المؤثرة على أسعار العملات حيث إذا كانت ثقة المستثمرين عالية في اقتصاد دولة معينة فإن ذلك غالبا يقود المستثمرين الى شراء اصول في هذه الدولة و بذلك ترتفع العملة.
ايضا اسعار العملات تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية وفي بعض الأحيان من الممكن أن تدخل دولة في السوق تتحكم في سعر عملتها و هذا ما يسمى بتدخل البنك المركزي , لكن هذا التدخل لا يستمر كثيرا نظرا لكبر حجم سوق الفوركس وصعوبة السيطرة عليه من قبل دولة معينة. لذلك متابعة السوق يتطلب جهة موثوقة تعمل على توفير هذه الأخبار لحظة بلحظة مثل خبراء توصيات الفوركس وايضا توفر لك خاصية فتح حساب فوركس تجريبي براس مال غير حقيقي حتي تستطيع التعلم ورؤية السوق قبل المخاطرة برأس مالي حقيقي.

المشترك يتصفح حاليا
Guest
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .