logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

إحصائية استخدام شبكة النت في جميع أنحاء العالم 2018
إيثار عرفات
#1 تمت المشاركة : 12 مارس, 2019 04:25:29 م
الرتبة : عضو

المجموعات : Registered
إنضمام : 12/08/2018
مشاركة : 29
نقاط: 99
الموقع : السعودية

من خلال شركة تسويق الكتروني في جدة لادارة الحسابات يمكن التعرف على الدراسة التي تم إجراؤها من خلال شركة hootsuite وشركة we are social لعام 2018 حيث تبين شركة تسويق الكتروني في جدة أنه من خلال هذه الدراسة فقد تبين ارتفاع معدل الوصول إلى شبكة الإنترنت في دول الخليج العربي مقارنة بباقي دول العالم حيث إظهرت الدراسة أن الإمارات تعد من أكثر دول العالم التي تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي رغم أن السعودية هي المسيطرة على تويتر.
شركة تسويق الكتروني في جدة واستخدام الخليج العربي لشبكة الإنترنت
كما أظهرت الدراسة التي قامت شركة تسويق الكتروني في جدة بتحليلها انه في عام 2018 معدل وصول السكان إلى شبكة الإنترنت في الإمارات وقطر تعد هي الأعلى على مستوى العالم بواقع 99% متقدمين بمعدل 1% على دولة الكويت.
ولكن استخدام تويتر فأن السعودية هي الدولة الأكبر على مستوى العالم في الاستخدام بمعدل 43% من مجموع الأشخاص المتصلين بشبكة الإنترنت رغم غياب الشخصيات السعودية في لائحة الأعلى 20 حساب من حيث عدد المتابعين.
كما أن عدد الأشخاص مستخدمي شبكة الإنترنت في الشرق الأوسط بلغ حوالي 182 مليون مستخدم بمعدل 71% من مجموع السكان منهم حوالي 136 مليون مستخدم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمعدل 53% من مجموع السكان.
إما عدد الأشخاص المشتركين في خدمات الجيل الثالث في الشرق الأوسط يبلغ حوالي 305 مليون شخص من أصل 257 مليون شخص وهو ما يشكل معدل 119% من السكان وذلك حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون هاتفين أو أكثر.
الأكثر إدمان للإنترنت
كما أنه من خلال شركة تسويق الكتروني في جدة يمكن التعرف على أن مواطني جنوب شرق أسيا هم أكثر الأشخاص المستخدمين لشبكة الإنترنت حيث أن متوسط الساعات اليومية التي يقضيها مواطني جنوب شرق أسيا على شبكة الإنترنت بلغ 8 ساعات يوميا في ثلاث دول تقع في هذه المنطقة.
وعلى رأس هذه القائمة تأتي دولة الفلبين بمعدل استخدام عشر ساعات يوميا لكل شخص ثم تأتي تايلاند في المرتبة الثانية بمعدل 9 ساعات و11 دقيقة يوميا ثم اندونيسيا في المركز الثالث بمعدل 8 ساعات يوميا تم جنوب أفريقيا وكولومبيا والبرازيل في المراكز التالية كما أن الدراسة أوضحت أن بريطانيا يقضون 8 ساعات يوميا على شبكة الإنترنت وهو نفس الأمر مع سكان أمريكا ولكن يزيدون بحوالي 31 دقيقة.
الدول الأقل استخداما للإنترنت
كما يمكن من خلال شركة تسويق الكتروني في جدة التعرف على الدول الأقل استخداما لشبكة الإنترنت التي تأتي على رأسها اليابان هذه الدولة المهووسة بالتكنولوجيا والمنتجات التكنولوجية والتي تنزيل قائمة ترتيب مستخدمي شبكه الإنترنت بمعدل ثلاث ساعات و45 دقيقة يوميا ثم تأتي الصين في المركز قبل الأخير.
ومن الدول الأقل استخداما لمواقع التواصل الاجتماعي تأتي نيجيريا في المركز الأول بمعدل 16% من مستخدمي شبكة الإنترنت تم كينيا بمعدل 12% من السكان.
ومن ناحية أخرى فإن الهند تعد هي الدولة الأكبر التي شهدت ارتفاع في معدل مستخدمي شبكة الإنترنت لعام 2018 حيث أن عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في هذه الدولة التي تقع في جنوب القارة الأسيوية إلى 100 مليون مستخدم في عام 2018 حيث بلغ عدد مستخدمي شبكة الإنترنت داخل الهند حوالي 41% من السكان ويعد هذا المعدل هو ضعف معدل النمو في استخدام شبكة الإنترنت داخل الصين لنفس العام.
المشترك يتصفح حاليا
Guest (2)
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .