logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

السيراميك وكل ما يمكن التعرف عليه عن هذه الخامة
إيثار عرفات
#1 تمت المشاركة : 11 فبراير, 2019 11:44:48 ص
الرتبة : عضو

المجموعات : Registered
إنضمام : 12/08/2018
مشاركة : 29
نقاط: 99
الموقع : السعودية

السيراميك أحد الخامات القديمة التي يتم استخدامها في العديد من أنواع الديكورات سواء على الأرضيات أو على الجدران حيث أن أهم مميزات السيراميك هو اسعار السيراميك التي تتفاوت وتتناسب مع جميع الفئات والخامة الأساسية التي يتم استخدامها في صناعة السيراميك هي الطين مع مجموعة من الإضافات الأخرى التي يتم عمل حرق لها داخل أفران خاصة ذات درجات حرارة عالية مع إضافة بعض المواد الزجاجية في الطبقة العليا من السيراميك حيث يعد السيراميك أحد أكثر الخامات انتشارا واستخداما في الديكورات المختلفة وذلك للعديد من الخصائص التي يتميز بها السيراميك والتي يأتي على رأسها اسعار السيراميك التي تعد هي الأفضل بين جميع الخامات التي تم استخدامها في الديكورات.
افضل اسعار السيراميك في بن ظفره وأهم مميزات السيراميك
بخلاف اسعار السيراميك المتميزة التي تتناسب مع جميع الفئات فهناك العديد من المميزات الأخرى التي يتميز بها السيراميك والتي من أهمها:
• التنوع في التصاميم حيث أن السيراميك يتميز بوجود العديد من التصاميم المختلفة والتشكيلات المتعددة والمقاسات المتنوعة والألوان الرائعة حيث يوجد السيراميك المزخرف والسيراميك الملون والسيراميك المجسم ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى أن هناك بعض الأنواع التي تتشابه مع أشكال الأخشاب وهناك البعض الأخرى التي تتشابه مع الرخام مما يجعله مناسبا الكافة الأذواق ولجميع الأماكن.
• المقاومة للمياه حيث أن الطبقة الزجاجية التي توجد أعلى السيراميك أحد أهم المميزات التي تجعل السيراميك مقاوم لامتصاص المياه لذا فأن السيراميك يستخدم بشكل كثيف في الحمامات وفي المطابخ.
• عازل للحرارة حيث أن السيراميك مقاوم جيد للحرارة كما أنه غير قابل للاشتعال ولذلك فهو الاختيار الأول داخل المطابخ كما أن سيراميك مقاوم للمواد الكيماوية لذا فأنه يستخدم في المعامل وفي المستشفيات.
• بالإضافة إلى ذلك فإنه من أهم مميزات السيراميك هو سهولة التنظيف وذلك للسطح المصقول الذي لا يمتص ولا يشرب السوائل بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى الصيانة.
• وعلى الرغم من جميع المميزات السابقة التي يتميز بها السيراميك إلا أن اسعار السيراميك تعد مقبولة بشكل كبير مقارنة بجميع المميزات وبالمقارنة بالعديد من الخامات الأخرى التي يتم استخدامها في الديكورات مثل البورسلين والرخام لذلك فإن السيراميك في الوقت الحالي يعد المادة الخام الأكثر استخداما في جميع أنواع المشاريع ولهذا فإن السيراميك في الوقت الحالي لم يعد قاصرا في الاستخدام على الحمامات والمطابخ فقط بل أصبح يتم استخدامه في جميع الأماكن سواء غرف النوم أو غرف المعيشة بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه في الواجهات الخارجية.
أهم عيوب السيراميك
الصوت العالي حيث أنه من أهم عيوب الأرضيات التي يتم استخدام السيراميك فيها أنها لا تمتص الأصوات مما يؤدي إلى صدور صوت عالي أثناء الحركة لذلك فإن السيراميك يقل استخدامه في الأماكن التي تطلب المزيد من الهدوء مثل المستشفيات والمدارس.
البرودة تعد من عيوب الأرضيات التي يتم استخدام السيراميك فيها حيث أن هذه الأرضيات لا تحتفظ بالحرارة لذلك في فصل الشتاء يكون السيراميك بارد بها لذا يقل استخدامه في غرف النوم.
القابلية للانزلاق وذلك لأن السيراميك يتميز بنعومة السطح لذلك فهو يعد من الأرضيات التي يمكن الانزلاق عليها بشكل سهل عند وجود المياه ولكن هناك بعض الأنواع التي يكون سطحها غير مستوى وهي مانعة للانزلاق.
على الرغم من التطور المستمر في الخامات وفي الأشكال التي يتم صناعة السيراميك منها والتي تتجدد بشكل مستمر إلا أنه في بعض الأوقات يعد عيب حيث أنه بعد أن يتم شراء أحد التصميمات المعينة وبعد فترة وجيزة نشاهد تصميمات أخرى أكثر حداثة.
المشترك يتصفح حاليا
Guest
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .