logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

طريقة إنشاء الجمهور المشابه
إيثار عرفات
#1 تمت المشاركة : 29 يناير, 2019 03:53:20 م
الرتبة : عضو

المجموعات : Registered
إنضمام : 12/08/2018
مشاركة : 25
نقاط: 81
الموقع : السعودية

حتى تتمكن شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من إنشاء الجمهور المشابه يجب أن تمتلك صفحة نشاط تجاري على فيسبوك أو أن يتم منح شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أذونات المسئول أو المعلن على أحد الحسابات الإعلانية على فيسبوك وبغض النظر عن الشخص الذي سوف يقوم على إنشاء الجمهور المشابه فيجب أن يتم توفير أهم نقطة في عملية إنشاء الجمهور المشابه وهو الجمهور المصدر.
شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وتعريف الجمهور المصدر
الجمهور المصدر هو عدد من الأشخاص الذين سوف يعملون على تشكيل النقطة الأهم لنجاح النشاط التجاري مثل الأشخاص الذين يعملون على إجراء عمليات شراء ذات قيمة عالية أو الأشخاص الذين يتفاعلون بشكل قوي مع صفحة النشاط التجاري على فيسبوك أو التطبيق على جهاز الهاتف المحمول. حيث أن الجمهور المشابه سوف يشبه الجمهور المصدر الذي تم تحديده ولكن الجمهور المشابه سوف الذي سوف يستند إلى البكسيل والذي سوف يشتمل على الأعضاء الموجودين في الجمهور المصدر.
كيف يمكن إنشاء الجمهور المصدر
يمكن أن تعمل شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على إنشاء الجمهور المصدر وذلك من خلال استخدام البيانات التي يمكن الحصول عليها عن طريق:
• الجمهور المخصص وذلك في حالة امتلاك جمهور مخصص تمكن من إثبات الكفاءة كمصدر جيد للعملاء حيث يمكن أن يتم استخدام الجمهور المخصص في إنشاء الجمهور المشابه لهؤلاء العملاء الموجودين.
• معلومات العملاء حيث يمكن أن يتم إنشاء جمهور مشابه وفقا للقيمة وذلك عن طريق استخدام ملف يتم بتحميله يحتوي على البيانات الأفضل للعملاء والذي يتم استخدامه من جانب فيسبوك حتى يتم الوصول إلى الأشخاص المتشابهين ولكن فيسبوك تعمل على تجزئة هذه البيانات بشكل مجهول وذلك لتوفير الحماية والخصوصية للعملاء حيث يتم الاحتفاظ بالبيانات التي يتم تجزئتها بصورة أمنه على خوادم فيسبوك للفترة المطلوبة حتى يتم إنشاء الجمهور ثم يتم حذف هذه البيانات.
• يمكن أن تقوم بها شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء الجمهور المصدر عن طريق الاستعانة ببيكسيل فيسبوك حيث أن هذا سوف يساعد خوادم إعلانات فيسبوك في التعرف على زوار الموقع الالكتروني من خلال العديد من الأجهزة المختلفة وعن طريق هذا يتم تحديد زيارات الصفحة والإجراءات التي يمكن أن تؤدي إلى تشغيل اليبكسل والتي يمكن من خلالها إنشاء جمهور المصدر وفقا لسلوك العملاء.
• تطبيقات الهواتف المحمولة حيث يمكن أن تقوم شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء الجمهور المشابه وذلك وفقا للجمهور المخصص الذي تم تكوينه من الأشخاص الذين تفاعلوا مع تطبيقات الهواتف المحمولة حيث يمكن أن يتم إنشاء حملات إعلانية الهدف منها زيادة الوعي بالعلامة التجارية من خلال توجيه العملاء المحتملين الذين يمثلون الأشخاص الذين قاموا بإجراءات داخل التطبيق مثل إكمال عملية التسجيل.
• كما يمكن أن تكون شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بإنشاء الجمهور المشابه وذلك عن طريق الاعتماد على المعجبين بصفحة فيسبوك وهم الأشخاص الذين قاموا بإبداء الإعجاب بالصفحة والاهتمام بالنشاط التجاري بشكل فعلي حيث يمكن إن يتم إنشاء الجمهور المشابه من خلال الصفحة عن طريق تدعيم الوعي بالنشاط التجاري لتعزيز الوصول إلى مزيد من الأشخاص الذين من المحتمل أن يكون لديهم اهتمام بالخدمة أو المنتج.
طريقة إنشاء الجمهور المشابه
في البداية تقوم شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقال إلى الجماهير ثم النقر على إنشاء جمهور مشابه ثم اختيار المصدر كما سبق وذكرنا حيث يجب أن يكون المصدر جمهور مخصص تم إنشائه من قبل أو بيانات بيكسل أو قائمة عملاء أو المعجبين بالصفحة ثم بعد ذلك يتم اختيار المنطقة أو البلدة التي ترغب شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول إليها للحصول على جمهور مشابه ثم بعد ذلك يتم اختيار الحجم مع الجمهور المطلوب وذلك عن طريق المؤشر ويمكن يتم تعديل حجم الجمهور بعد الانتهاء من الإنشاء.
المشترك يتصفح حاليا
Guest (2)
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .