logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

اسعار السيراميك في المعارض وأنواعه
إيثار عرفات
#1 تمت المشاركة : 27 نوفمبر, 2018 02:04:44 م
الرتبة : عضو

المجموعات : Registered
إنضمام : 12/08/2018
مشاركة : 15
نقاط: 48
الموقع : السعودية


تشهد صناعة السيراميك على مستوى العالم تطورا هائلا، جعل كل الشركات تسعى لتقديم أفضل ما لديها إرضاء لذوق المستهلك وتلبية لمطالبه في الجودة والمتانة والسعر أيضا، وتوجد العديد من الماركات العالمية والوطنية التي تحظى بثقة المستهلكين رغم اختلاف اسعار السيراميك الذي يختلف نوعا ما بين انواعه وخاماته، وتنتشر معارض بيع السيراميك بشكل لافت حيث يشهد سوق السيراميك منافسة قوية بين الشركات المنتجة، خاصة بعد أن أصبح السيراميك مكملا لديكورات المنازل سواء كان سيراميك أرضيات أو حوائط.
اسعار السيراميك في المعارض
تختلف اسعار السيراميك تبعا للمكان الذي سوف يستخدم فيه، فسيراميك الحمامات والمطابخ يختلف في السعر عن سيراميك الصالونات وغرف النوم، وتختلف أيضا الأسعار حسب التصميم حيث توجد تصميمات مودرن وأخري كلاسيك، وتقدم المعارض أيضا تشكيلات متنوعة من الألوان والمقاسات حتي تنساب وتلائم كل الأذواق، توفر هذه المعارض أنواع عديدة من ديكورات سيراميك الأرضيات وحوائط الحمامات، حيث يمكن مشاهدة أشكال وأنواع مختلفة من المقاسات والألوان والتصاميم.
السيراميك المحلي والمستورد
يتنافس في سوق السيراميك العديد من الأنواع المحلي منها والمستورد، إذ يقبل البعض على شراء أنواع محلية وطنية مثل السيراميك الإماراتي أو المصري أو السعودي، ويقبل أخرين علي شراء الأنواع المستوردة والتي بدأت تنتشر بقوة وتنافس المنتج المحلي، ومن الأنواع المستوردة السيراميك الإيطالي والإسباني والصيني.
وتعد اسعار السيراميك المستورد من إيطاليا وإسبانيا هي الأعلى سعرا، بينما السيراميك الصيني فيقارب سعره المنتج المحلي وأحيانا ينخفض عنه، ويرجع السبب وراء ذلك أن البعض يعتقد أن المنتج المستورد هو الأفضل في الجودة والتصميمات، رغم أن بعض المصانع والشركات الوطنية تقدم منتجا يحظى بجودة عالية ومتانة وصلابة وتصميمات متنوعة.

سيراميك الأرضيات
تظهر أهمية سيراميك الأرضيات في كونه مكملا لديكورات المنزل، وذلك بسبب أنه يستخدم في كل الحجرات بجانب سيراميك الحوائط، ويمكن اختيار ألوان تناسب الوان الدهانات والأثاث والمفروشات.
يتميز سيراميك الأرضيات بتنوع تصميماته التي تجعله ملائما لأي نمط من أنماط الديكور، ويتوفر منه نقشات متنوعة منها ذات النقش الهندسي أو الخطوط المتداخلة و المتعرجة، كما يتوفر السيراميك المزخرف بنقوش ذات طابع أندلسي ومغاربي، إضافة إلي بعض الأشكال ثلاثية الأبعاد، فضلا عن أشكال تحاكي الطبيعة كالحجارة والرخام والبازلت والخشب مثل الباركيه، وتختلف اسعار السيراميك حسب جودة التصميم وتفرده، أو وجود خطوط مذهبة بداخله.
مميزات سيراميك الحوائط
يعتبر سيراميك حوائط المنزل من أفضل الاختيارات لتصميم الديكور، حيث يضيف لمعانا وبريقا ورونقا رائعا يزيد من اللمسة الجمالية والإبداعية، فضلا عن أنه يتميز بالعمر الطويل حيث أنه يقاوم الاحتكاك ولا يتأثر بالبخار أو سقوط الماء عليه، ويظل محتفظاً بلونه وشكله الأصليين، واضافة لتلك المميزات أنه لا يحتاج لمجهود كبير عند تنظيفه، لذلك تحرص مصانع ومعارض بيع السيراميك علي تقديم كل ما هو مُميز من أشكال وألوان سيراميك الحوائط المتعددة، مع تقديم اسعار السيراميك التي تناسب الجميع.
مميزات السيراميك الجيد
تمتاز الأنواع الجيدة من السيراميك، بأن لديها شخصية مستقلة يمكن اكتشافها من بين العديد من الأنواع، إضافة لمقاومتها للاحتكاك ومتانتها وصلابتها.
يمتاز السيراميك الجيد بأنه مربع الجوانب, تتم سقاية حروفه بالأسمنت بطول سطح البلاطة, مع عدم وجود انحناءات أو ارتفاعات في السطح.
كما يخلو السيراميك الجيد من وجود دبابيس أو حفر وبقع سوداء على السطح, وهي العيوب التي تظهر نتيجة وضع الجليز بطريقة غير سليمة أو تعرض البلاطة للشوائب أثناء وضع الجليز خلال عملية التصنيع.
يعد عدم وجود فروق واضحة بين الخطوط الفاصلة في السيراميك من المميزات التي تميز منتجا عن الأخر، لذلك السيراميك الجيد هو الذي يكون لديه نفس المقاس ولا يتجاوز أبدا أكثر من 32/1 من البوصة.




المشترك يتصفح حاليا
Guest (2)
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .