logo logo
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم. إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى يجب عليك، تسجيل الدخول أو تسجـيل عضو جديد.

إعلام

Icon
Error

سيارت بي ام دبليو الكهربائية
حميد الشاعري
#1 تمت المشاركة : 18 أكتوبر, 2018 07:40:53 م
الرتبة : عضو جديد

المجموعات : Registered
إنضمام : 18/10/2018
مشاركة : 1
نقاط: 3
الموقع : مصر

نعرض لكم في هذا المقا اخر اخبار سيارات بي ام دبليو الحديثة والتي تقود بها عالم الثورة في مجال السيارات وهي سيارت بي ام دبليو الكهربائية

أعلنت مؤسسة بي إم دبليو النقاب عن العربة i3 التي تعتبر أول عربة كهربائية من إنتاجها. وأفادت المؤسسة الألمانية خلال تقديم العربة بالعاصمة البريطانية لندن، أن أيقونتها الضئيلة يصل طولها 99ر3 متر، وتتميز بجسم مصنوع من أنسجة الكربون وأبواب متقابلة وسقف عال على نحو غير عادي بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019



وقامت مؤسسة بي إم دبليو بتصميم مقصورة العربة على نحو أنيق مع بساطة التجهيزات ومجموعة أجهزة القياس والبيان. وتتميز مقصورة العربة بمساحة رحبة تسع لنحو أربعة ركاب.



وذكر مدير المشروع أولريش كرانز أن منظومة الدفع بالكامل تقبع في قاع مزدوج للسيارة مصنوع من الألومنيوم. وتضم تلك المنظومة بطاريات أيونات الليثيوم بسعة تصل 22 كيلووات/ساعة ومحرك كهربائي بشدة 125 كيلووات/170 حصان، والذي يقوم بدفع المحور الخلفي.



وبفضل تلك الشدة الحصانية تنطلق العربة الكهربائية i3 من الاستقرار حتى سرعة 100 كلم/ساعة خلال فترة 2ر7 ثانية، وتم تحديد سرعتها القصوى نحو حد 150 كلم/ساعة انتباهً لمدى السير. وشددت مؤسسة بي إم دبليو أن شحنة البطارية تكفي في أوضاع القيادة اليومية لقطع مسافة تتراوح ما بين 130 و 160 كلم، بينما أن نطاق السير في دورة القيادة المعيارية يصل 190 كلم.



وفيما يتعلق للأفراد الذين لا يقتنعون بمدى السير ذلك أو لا يطيقون مرحلة انتظار شحن البطارية والتي قد تصل إلى ثمان ساعات، فإن المؤسسة الألمانية تقدم لهم ما يُسمى بموسع نطاق السير Range Extender.



وفي هذه الوضعية سوف يتم إعداد العربة الكهربائية i3 بمحرك بنزين ثنائي الأسطوانات يعمل كمولد كهربائي لإمداد المحرك بالطاقة الكهربائية خلال السير، وعندئذ يتكاثر نطاق السير إلى 340 كلم قبل الاحتياج إلى التبطل مرة ثانية لشحن البطارية أو التزود بالبنزين.



وأعلنت المؤسسة الألمانية أنه من المخطط طرح العربة i3 في أماكن البيع والشراء أثناء شهر تشرين ثان/شهر نوفمبر الآتي نظير سعر يبدأ من باتجاه 46 ألف و382 دولاراً أمريكياً.

وأفادت المؤسسة الألمانية أن الموديل الحديث من العربة i3 الكهربائية يمتاز عن طريق السمات الحديثة على المصادم الأمامية والخلفية، كما تم تصميم علامات تحويل الوجهة الأمامية على نحو أفقي في المصدم، فضلا على أن العربة تتمتع هذه اللحظة بكشافات LED على نحو قياسي.

ويولد المحرك الكهربائي قوة 125 كيلووات/170 حصان، كما يطور عزم دوران أقصى 250 نيوتن متر. وتتمكن العربة من التسارع حتى 100 كلم/س إبان 3ر7 ثانية، كما تبلغ إلى نطاق السير 200 كلم.

وبجانب الموديل الحديث من العربة أزاحت المجموعة البافارية الستار عن النسخة الرياضية، والتي تحمل الاسم i3s. وتمتاز تلك النسخة بتدني الخلوص الأرضي 10 ملم بفضل مجموعة التعليق الرياضية، وارتفاع عرض المجرى الخلفي 40 ملم.

وينبض بداخل الموديل الرياضي i3s محرك كهربائي، يزأر بشدة 135 كيلووات/184 حصان، مع 20 نيوتن متر إضافية لعزم الدوران الأقصى. وبفضل تلك المستويات تتسارع العربة الرياضية من الاستقرار إلى 100 كلم/س إبان 9ر6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى إلى 160 كلم/س، بينما يصل نطاق السير في الاستعمال اليومي 200 كلم.

ويبلغ شحن النسخة الرياضية i3s إلى 80% مثل النسخة العادية عقب 11 ساعة متصلة بالمقابس المنزلية العادية، في حين يبلغ شاحن بي إم دبليو المخصص BMW Wallbox إلى تلك النسبة خلال فترة ساعتين و45 دقيقة لاغير.

وبشكل إضافي يتوفر لكلا الموديلين محرك بنزين مؤلف من أسطوانتين بشدة 28 كيلووات/38 حصان، كموسع لمدى السير، والذي يبلغ بمدى السير إلى 330 كلم.

ومن المخطط له أن تطرح بي إم دبليو الموديلين الجديدين في تشرين ثان/شهر نوفمبر الآتي بقيمة يبدأ من 37 ألف و550 يورو للموديل i3 ، أي ما يعادل (787 ألف جنيه مصري) ومن 41 ألف و 150 يورو للموديل الرياضي i3s أي ما يقدر بـ(860 ألف جنيهًا).
المشترك يتصفح حاليا
Guest (2)
الذهاب السريع الى منتدى  
لا يمكنكإضافة مشاركات جديدة في المنتدى .
لا يمكنك الرد على الموضوعات.
لا يمكنك في المنتدى حذف موضوعات.
لا يمكنك إضافة مشاركة جديدة في المنتدى
لا يمكنك إنشاءإستفتاء في المنتدى .
لا يمكنك التصويت في المنتدى .